أخبار الجبهات

مليشيات الحوثي تعاود هجماتها على معسكر ”ماس” بعد ساعات من نشر مقاطع فيديو تنفي صحة ما روجت له وسائلها الإعلامية … تفاصيل + فيديو

Adsense

أفادت مصادر ميدانية، مساء اليوم السبت، بأن مليشيا الحوثي جددت هجومها على معسكر ماس الواقع شمالي غرب محافظة مارب بعد ساعات من استهداف الجيش اليمني لقيادات حوثية وإيرانية بمحافظة الجوف.

وأشارت المصادر الى أن قوات الجيش والقبائل تمكنوا من استعادة مفرق ماس، بعد هجوم واسع، بالتزامن مع هجوم شنته المليشيا على المعسكر من الجهة الشرقية.

وفي وقت سابق أكدت المصادر، بأن المعارك لا تزال بمحيط المعسكر ولاتزال قوات الجيش اليمني المسنودة بالقبائل ومقاتلات التحالف تحكم سيطرتها عليه.

من جانبه، قال العميد الركن عبده مجلي- المتحدث باسم الجيش اليمني، مساء اليوم، إن مليشيا الحوثي تسعى للنيل من الجيش ومعركته من خلال الحرب النفسية الحوثية المعادية، والتي زعمت فيها بتحقيق انتصارات والسيطرة على معسكر ماس.

يأتي ذلك فيما تمكنت قوات الجيش اليمني، اليوم من استهداف اجتماعا لقيادات حوثية وعناصر من الحرس الثوري الإيراني بمدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم؛ وفقا للمركز الاعلامي للقوات المسلحة.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي على ”سقوط عدد من القيادات الحوثية بين قتيل وجريح، فيما شوهدت عربات المليشيا وهي تنقل عدد من الجرحى وسط حراسة مشددة“.

و تمكنت قوات الجيش من تحقيق تقدم ميداني، في صحراء الجوف وتحديدا جنوب جبال لقشع وغرب جبال الدحيضة، وفقا لمصادر ميدانية.

وأشارت المصادر، إلى أن ”المواجهات الميدانية التي استمرت لأكثر من 4 ساعات، استطاعت من خلالها قوات الجيش تكبيد المليشيا، خسائر فادحة على مستوى الأرواح البشرية، وكذلك إحراق وإعطاب العديد من آلياتها العسكرية“.

و مؤخرا تصاعدت في مختلف جبهات المحافظة، وتيرة المواجهات الميدانية والمعارك القتالية، بين قوات الجيش اليمني المسنود بالقبائل ومقاتلات التحالف العربي من جهة، والمليشيا المدعومة إيرانيا من جهة أخرى.

شاهد ايضاً فيديو آخر من داخل معسكر ماس

الأكثر قراءة
الطقس
Sana'a
سماء صافية
56
56º - 54º
63%
3.91 ميل/ساعة
56
الجمعة
71
السبت
70
الأحد
69
الأثنين
70
الثلاثاء
التقويم
نوفمبر 2020
س د ن ث أرب خ ج
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930  
أرشيف الموقع
أقسام الموقع
شعار الموقع
صفحاتنا على مواقع التواصل
زر الذهاب إلى الأعلى