حقوق وحريات

مصادر مقربة من الشيخ الزنداني في اول رد وتعليق على مغادرة الشيخ السعودية .. ابرزهم نجل الشيخ وسكرتيره الإعلامي .. تفاصيل

قال الصحفي والكاتب اليمني، محمد العمراني- السكرتير الصحفي السابق للشيخ عبدالمجيد الزنداني- إن الأخير غادر السعودية بشكل طبيعي.

ونفى العمراني في رده على تغريدة للناشط علي البخيتي أتهم فيها الشيخ الزنداني بالهرب من السعودية حيث قال العمراني في تغريدة أن ما يتم تداوله بشأن هروب الشيخ من المملكة غير صحيح، الهدف منها النيل من العلاقة المتينة التي تربط الشيخ الزنداني بالسلطات السعودية .

وأضاف قائلا: “الشيخ الزنداني سافر إلى تركيا بشكل طبيعي وسوف يصدر خلال الأيام القادمة بيانا يوضح فيه تفاصيل وصوله تركيا”.

وأكدت مصادر مقربة من رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبد المجيد الزنداني، في تصريح لـ “المشهد اليمني”، أن الشيخ الزنداني، وصل إلى تركيا قبل ثلاثة أيام، بعد مغادرة السعودية.

والشهر الماضي، تداولت وسائل إعلام محلية ودولية، أنباء عن استدعاء السلطات السعودية، الشيخ “الزنداني” من أجل التحقيق معه، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

ونفى نجل الشيخ الزنداني صحة تلك الأخبار، وقال إن الأوضاع على ما هي عليه، وإنه لم يتم استدعاء والده للتحقيق كما لم يتم وضعه تحت الإقامة الجبرية.

ويقيم الشيخ الزنداني مع بعض أفراد أسرته في السعودية منذ بداية الحرب في اليمن، والتي غادرها قبل أكثر من 5 أعوام إلى جانب عدد من القيادات السياسية في الأحزاب، وكذلك مسؤولي السلطات الشرعية.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى