ثقافية

شاهد بالصور … مليشيات الحوثي تحول جامع الصالح الى صالة افراح لاعراس ارامل قتلاها … وزعيم المليشيات يصدر فتوى جديدة … تفاصيل

اقامة مليشيات الحوثي عرساً جماعياً في ساحات جامع الصالح

أصدر زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، اليوم الاربعاء، فتوى جديدة تحرم إطلاق النار في أكبر عرس جماعي لـ”أرامل” قتلاه، احتضنته العاصمة صنعاء.

وزعم الحوثي في كلمة مسجلة، القاها في العرس الجماعي لـ3300 من أتباعه، بأن “الأعيرة النارية مكانها في الجبهات وليس في الأعراس لتسقط على رؤوس الناس وهذا الأمر لا يجوز شرعا”؛ حد زعمه.

وذكر أنه من المهم السعي لتيسير أمور الزواج بدءا من تحديد سقف معقول وميسر للمهر وحل الكثير من التعقيدات والشروط التي لا ضرورة لها؛ في مؤشر جديد على نية المليشيا فرض وثائق زواج جديدة بكافة المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، بعد أن فرضت عشرات الوثائق بالقوة خلال الفترة الماضية بزعم تيسير الزواج؛ الامر الذي لاقى معارضة واسعة من مئات الفتيات.

وأدعى بأن إخراج الزكاة هو البديل عن الحاجة للمنظمات الأجنبية التي تعمل وفق أجندات خاضعة لتأثير سياسي وأمني وابتزاز الدولي؛ فيما جماعته تقتطع النسبة الاكبر من أي مساعدات تقدمها المنظمات الدولية لليمنيين الذين يعيشون أسوأ أزمة إنسانية في التاريخ؛ وفقا للأمم المتحدة.

ويأتي العرس الاكبر الذي اقيم في ساحات جامع الصالح ، في سياق عملية واسعة للاستقطاب والتعبئة الشعبية، من قبل المؤسسات الموازية التابعة للمليشيا.

و ذكرت وسائل إعلام حوثية إن العرس الجماعي الذي ضم 3300 عريسا وعروس، ” من الفقراء والمساكين والمعاقين والجرحى والأسرى وكبار السن غير القادرين على تحمل نفقات الزواج” والمنتمين للمليشيا.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى