حقوق وحريات

تعـز حصيلة أولية لجرائم وانتهاكات الحملة العسكرية الحوثية بمنطقة الحيمة شمال تعز … تقرير

مقتل 7 مواطنين بينهم طفل وامرأتين وإصابة 11 آخرين بجروح بليغة جراء استمرار القصف المدفعي للحملة العسكرية الحوثية على منازل وقرى المواطنين في منطقة الحيمة شمال محافظة تعز.

حصل فريق الرصد بمركز تغز الحقوقي على معلومات أكدت اختطاف الحملة العسكرية الحوثية 8 أطفال وأخذتهم رهائن من داخل منازلهم بمنطقة الحيمة ونقلتهم على متن أطقم عسكرية إلى جهة مجهولة بعد تقييدهم وعصب أعينهم.

بلغ عدد المعتقلين من الرجال في اليوم الثاني للحملة العسكرية الحوثية 20 مواطن تم اعتقالهم من منازلهم بعد مداهمتها بالقوة، ويحتجزهم الحوثيين في “الضغاطة” بسجن الصالح الشهير حسب إفادة أحد أبناء المنطقة لفريق الرصد بمركز تعز الحقوقي

وثيق HRC ارتفاع عدد المنازل التي فجرتها الحملة العسكرية للحوثيين إلى 4 منازل، حيث فجر الحوثيين اليوم الخميس منزلين جديدين

كما وثق المركز عدد المنازل التي داهمتها مليشيا الحوثي في قرى منطقة الحيمة 37 منزل ، معظمها في قرية السائلة

تواصل مليشيا الحوثي تطويق وحصار قرى منطقة الحيمة وقصفها بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لليوم الثاني على التوالي، وكثفت قصفها على المنازل والمزارع والأعيان المدنية من مواقع تمركزها التي استحدثتها في قرية السائلة.

يدعو مركز تعز الحقوقي HRC مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وكذا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن للتدخل العاجل وإتخاذ موقف سريع وفعال لإدانة المجازر الجماعية التي تمارسها الحملة العسكرية الحوثية بالحيمة وفك الحصار المفروض على المواطنين وإجلاء الجرحى المحاصرين لتلقي العلاج.

كما يهيب المركز برجال القانون والمحامين ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية بالتحرك العاجل والمساهمة الفاعلة في إيقاف الانتهاكات الوحشية وجرائم الحرب التي ترتكب بحق ابناء قرى ومناطق الحيمة ، واستشعار خطورة الصمت وغض الطرف تجاه المجازر الجماعية التي يتعرض لها المواطنين الأبرياء هناك.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى