إغــلاق
أخـبار الطقـس

الطقس المتوقع ليومنا هذا الجمعة في أكثر المحافظات اليمنية

الطقس المتوقع ليومنا هذا الجمعة في أكثر المحافظات اليمنية

نشرت مراكز الأرصاد الجوية في اليمن توقعاتها لطقس يوم غد الجمعة لأكثر المحافظات، متوقعا هطول أمطار متفاوتة الشدة في معظم المناطق والمحافظات.

وتوقع الأرصاد أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم وأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعده شمالاً وتمتد شرقا إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) أثناء الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية فيتوقع أن تشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم بشكل عام، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها.

وفي العاصمة عدن توقعت الارصاد ان تكون الاجواء صحوة الى غائمة مع احتمال هطول أمطار خفيفة، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة بين 27 الى 33 درجة مئوية.

من جانبه توقع المهتم بالطقس ابو ناصر البابكري على فيسبوك: “آخر صور الأقمار الصناعية تظهر نشاط السحب الركامية الرعدية على مناطق شمال شرق المهرة،شمال حضرموت ،شمال شبوة توقعات مع قادم الوقت تتوسع الى بعض المرتفعات الجنوبية، الخلايا الرعدية الغزيرة تتركز على غرب صنعاء وذمار وشرق الحديدة وإب وأجزاء متفرقة من الضالع والبيضاء وشمال لحج مع فرص تساقط حبات البرد”.

وقال لاحقا في توقعاته أن : “سحابة حضرموت تحولت الى خلية رعدية غزيرة و توسعت نحو المرتفعات الجنوبية تتقدم بشكل سريع في مسار جنوبي غربي نحو مرتفعات شمال شرق شبوة”.

وكانت أرصاد عدن حذرت في نشرة تحذيرية خاصة ولمدة 48 ساعة من تأثر عدد من المحافظات بهطول أمطار متفاوتة مصحوبة بعواصف رعدية، ورياح شديدة، مع ارتفاع الموج في المناطق الساحلية، محذرة الصيادين والمواطنين وربابنة السفن والمسافرين من خطورة تلك التأثيرات الجوية.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى