إغــلاق
الأخـبار السـياسـية

قيادي جنوبي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويؤكد مليشيات الحوثي ستُمطر السعودية بالصواريخ طالما هذا الأمر بيد الإمارات

اتهم القيادي الجنوبي علي حسين البجيري، دولة الإمارات بتسهيل وصول الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة، لمليشيا الحوثي، بهدف قصف العمق السعودي، وذلك من خلال سيطرتها على الموانئ اليمنية.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه بتويتر، رصدها محرر (مأرب نيوز)، وذلك عقب هجمات صاروخية شنها الحوثيون على مناطق السعودية الشرقية الغنية بالنفط.

‏وقال البجيري، وهو عضو في مجلس الشورى اليمني، “ستمطر سماء السعودية صواريخ وطائرات مسيرة طالما موانئ عدن والمكلا ومطاراتهما والساحل الغربي بيد أبو ظبي ومجلسها في عدن (مليشيا الانتقالي)”.

وأضاف القيادي الجنوبي: “قلنا أن قطع رأس الأفعى في عدن والساحل الغربي هو طريق الوصول إلى صنعاء”.

وأشار إلى أن منافذ تهريب الأسلحة إلى صنعاء انتشرت بكثرة.

وبحسب القيادي الجنوبي، فإن أبو ظبي لن تقصر في تأديب شريكتها وطعنها (السعودية).

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت مليشيا الحوثي استهداف منشآت تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية، بعشر طائرات مسيرة وستة صواريخ باليستية.

لكن السعودية، أعلنت مساء السبت، اعتراض وإحباط ثلاثة صواريخ باليستية و 3 طائرات مسيرة باتجاه منطقتها الشرقية الغنية بالنفط.

وتُسيطر الإمارات على موانئ عدن والمكلا والمخا، إضافة إلى المطارات، عبر أذرعها المليشاوية التي شكلتها بعيدًا عن إطار وزارة الدفاع.

وأكدت العديد من التقارير والمعلومات والتصريحات، أن الإمارات حولت تلك المنافذ إلى محطة لعبور الأسلحة الإيرانية للمليشيا الحوثية، التي بدورها تقصف العمق السعودي والأحياء السكنية في عدد من المحافظات اليمنية. 

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى