إغــلاق
الأخـبار الـمحـلية

الرئيس “هادي” يختار هذه الشخصية بدلاً عنه في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة .. صورة

مأرب نيوز – متابعات
كشفت مصادر إعلامية رسمية عن وصول وزير الخارجية وشئون المغتربين أحمد بن مبارك اليوم الإثنين، الى مدينة نيويورك على رأس وفد اليمن للمشاركة في الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتنطلق اليوم الإثنين فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، تحت شعار “بناء المرونة من خلال الأمل”، على خلفية جائحة كوفيد-19 وحالة انعدام الأمن العالمية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التابعة للحكومة الشرعية أن بن مبارك سيلقي خلال الدورة بيان الجمهورية اليمنية أمام الجمعية العامة.

كما سيشارك الوزير وفقا للوكالة، في عدد من الاجتماعات والفعاليات الدولية، وسيلتقي على هامش الدورة بعدد من نظرائه وزراء الخارجية ومسؤولين اخرين في الدول الأعضاء في مجلس الأمن والدول الشقيقة والصديقة لإطلاعهم على آخر المستجدات السياسية والامنية والاقتصادية في اليمن وسبل المضي قدما في عملية السلام لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

ويعد الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، حدثاً سنوياً هاما يجمع الرؤساء وكبار المسؤولين على مستوى العالم، حيث يتم تنظيم عدد من الاجتماعات التي تتناول التحديات والقضايا العالمية الملحة.

ويعد أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية الحالي أكثر الشخصيات السياسية المقربة من الرئيس عبدربه منصور هادي . 

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى