إغــلاق
أخـبار الجـبهات

عاجل .. مصادر حصرية لـ “مأرب نيوز” تكشف عن تفاصيل مايحدث في مديرية العبدية عقب سيطرة مليشيات الحوثي على مركز المديرية

كشفت مصادر محلية، اليوم الجمعة، لـ مأرب نيوز ” عن تفاصيل سقوط مركز مديرية العبدية في قبضة مليشيا الحوثي.

وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي، أحكمت سيطرتها على ‘‘وادي لقطع’’، مركز مديرية العبدية، الواقع على أطراف المديرية المحاذية لمديرية قانية التابعة لمحافظة البيضاء، والتي تسيطر عليها المليشيات منذ الشهر الماضي.

وأفادت المصادر، أن المعارك في الأثناء مازالت على أشدها، بعد وادي لقطع، في ظل استمرار الحصار الحوثي على كافة قرى المديرية، والبالغ عدد سكانها نحو 35 ألف نسمة.

إلى ذلك، أشارت مصادر أخرى إلى موجة نزوح داخلي من مناطق (الشيب والحجلة وثمدة والمذود والعر) حيث يتعرضن في الأثناء، لقصف وهجمات عنيفة من قبل المليشيات، جنوب وجنوب شرق مديرية العبدية التي تحاصرها الجماعة لليوم الــ25 على التوالي.

شاهد مصير منزل اللواء الركن عبدالرب الشدادي بعد سيطرة مليشيات الحوثي عليه

وناشدت المصادر، قيادة الشرعية بإيجاد حل لإخلاء الجرحى في المناطق المحاصرة، والذين باتوا يشكلون أكبر عبئ على الأهالي المقاومين، والواقعين تحت الحصار منذ أربعة أسابيع.

وأفادت المصادر بأن “مسلحي الحوثي نفذوا، خلال الساعات الماضية، هجمات مكثفة على مواقع القوات الحكومية ورجال القبائل في مديرية العبدية”، مبينا أن “الحوثيين نجحوا في السيطرة على عدة مناطق في العبدية، بما في ذلك مركز المديرية المسمى (وادي لقطع)”.

ولفت إلى أن “مواجهات اليوم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من القوات الحكومية والحوثيين”، دون تفاصيل أخرى.

وأشارت المصادر الى إن مئات الأسر تعيش وضعاً إنسانياً صعباً جراء توقف دخول الإمدادات الغذائية والدوائية منذ بدء حصار المديرية من قبل الميليشيا في 21 سبتمبر الماضي.

كما لا يعرف حتى الآن مصير عشرات الجرحى والمرضى الذين كانوا يتلقون العلاج داخل مستشفى العبدية، قبل أن تسيطر عليه الميليشيا اليوم.

وخلال الأيام الماضية، أعلن التحالف العربي في عدة بيانات، مقتل مئات الحوثيين بغارات جوية نفذها على مواقعهم في العبدية، إسنادا للقوات الحكومية.

والثلاثاء، أخطرت الحكومة اليمنية، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمعاناة 35 ألف محاصر من قبل الحوثيين في العبدية، مطالبة بموقف دولي عاجل لفك الحصار.

ومنذ أكثر من 3 أسابيع، حاصر الحوثيون مديرية العبدية من مختلف المنافذ، ما جعلها تتحول إلى قضية رأي عام في البلاد.

وكانت مليشيا الحوثي، أعلنت ظهر اليوم اليوم الجمعة، دخول مركز مديرية العبدية، جنوب مدينة مارب، بعد حصار خانق منذ أربعة أسابيع، ومقاومة شرسة من القبائل.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى