إغــلاق
الأخـبار السـياسـية

القاضي حمود الهتار يشكر ثعلب السياسة الذي أقنع العليمي على الإطاحة به.. ومصادر تكشف سبب إقالة القاضي الهتار من رئاسة المحكمة العليا

كشفت مصادر مطلعة عن سبب اقالة مجلس القيادة الرئاسي للقاضي حمود الهتار من رئاسة المحكمة العليا، ضمن حركة تغييرات قال المجلس انها تهدف لاصلاح أوضاع السلطة القضائية.

وحصل « مأرب نيوز » على نسخة من رسالة موجهة من القاضي الهتار إلى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، مؤرخة 31 يوليو 2022م تحت عنوان “نصيحة”، والتي أكدت المصادر أنها السبب الرئيسي وراء اقالته.

وتحدث الهتار في رسالته عن إبلاغه من مصادر موثوقة اعتزام المجلس إجراء تغييرات في قيادة السلطة القضائية دون موافقة وترشيح من مجلس القضاء الأعلى، معتبراً ذلك مخالفة لأحكام مواد الدستور وقانون السلطة القضائية وتعديلاته والمبادئ العامة لاستقرار القضاء المقرة من الأمم المتحدة.

ودعا الهتار المجلس إلى احترام استقلال القضاء وتعيين رئيس لمجلس القضاء من ذوي الكفاءة والنزاهة والخبرات الإدارية والقيادية وعدم إصدار قرارات تعيين في السلطة القضائية إلا بناءً على ترشيخ وموافقة مجلس القضاء الأعلى، مؤكداً أن أي قرار تعيين يصدر من المجلس دون ترشيح وموافقة مجلس القضاء سيشكل انتهاكاً صارخاً لاستقلالية القضاء.

واستبق رئيس المحكمة العليا السابق القاضي حمود الهتار قرار إقالته بتدوينة على منصة التواصل تويتر، قال فيها:  “اتوجه بخالص الشكر والتقدير للاخوة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على قراركم الشجاع بازاحة هم واعباء القضاء عني وتعيين البديل المناسب في رئاسة المحكمة العليا فقد حققتم ما كنت اتمناه”.

للإشتراك بقناتنا على التليجرام إضغط فوق الصورة إشترك في قناتنا على التليجرام وكن مع الحدث أولا بأول

وأضاف “والشكر موصول لثعلب السياسة الذي تمكن من اقناعكم بهذا القرار”.

وهي عبارة أثارت العديد من التساؤلات حول الشخصية التي يقصدها الهتار ووصفها بـ”ثعلب السياسة”.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى