إغــلاق
أخـبار الطقـس

الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة في اليمن

مأرب نيوز| أخبار – الطقس |

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة في المرتفعات الجبلية وكذلك توقع المركز هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد احياناَ على محافظات (لحج، الضالع، تعز، اب وريمة) .

وقال المركز الوطني للأرصاد بينما ستكون الأمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة والمحويت) وأمطار متفرقة غرب محافظات (عمران، صنعاء وذمار) وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من هضاب محافظات (البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء .

أما في المناطق الساحلية فأن أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة وهطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات (تعز، الحديدة وحجة) وسهل تهامة وفق المركز الوطني للأرصاد.

واضاف المركز الوطني للأرصاد بينما تكون الأمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وفي المناطق الصحراوية قال المركز الوطني للأرصاد أن أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء صحاري (المهرة، حضرموت وشبوه) والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وفي جزيرة أرخبيل سقطرى أكد المركز الوطني للأرصاد في نشرته أن اجواء غائمة جزئياً والرياح شديدة السرعة تصل أقصى سرعه لها الى 45 عقدة تعمل على إضطراب البحر و إرتفاع الموج.

وفي ختام النشرة الجوية أورد المركز الوطني للأرصاد جملة من التنبيهات والتحذيرات :-

  • يحذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطارعليها من:
    1- التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.
  • ٢- الانزلاقات الصخرية والطينية وكذا من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة الكثيفة أوالضباب.
  • كما يحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Try Audible Plus

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى