إغــلاق
حوارات وتقارير

تفاصيل لقاء وزير الدفاع الفريق الداعري مع السفير الأمريكي

التقى اليوم الفريق الركن محسن محمد الداعري وزير الدفاع في العاصمة المؤقتة عدن السفير الأمريكي ستيفن فاجن، والملحق العسكري في السفارة الإمريكية مارك وايتمان، والوفد المرافق لهما، لمناقشة عدد من القضايا وفي مقدمتها التعاون المشترك في محاربة الإرهاب.

وزير الدفاع أكد بروز التخادم والتعاون بين الجماعات الإرهابية القاعدة وداعش والحوثي، من خلال إيواء جماعة الحوثي عناصر هاتين الجماعتين في مناطق سيطرتها، ودعمهم بالأسلحة، ما يستوجب حشد المزيد من الجهود المحلية والدولية لمواجهة هذه الأخطار التى تهدد اليمن والمنطقة والعالم.

وتطرق الوزير الداعري إلى الهجمات الإرهابية الحوثية، التي استهدفت المنشآت الحيوية والسفن النفطية وتهديدها لأمن الطاقة وطرق الملاحة العالمية، لافتا الى نقض المليشيا الحوثية المستمر للإتفاقات والمواثيق ورفضها احلال السلام.

وثمن تعاون الولايات المتحدة ودورها الفاعل في مكافحة الإرهاب ومواجهة عمليات التهريب الإيرانية، لا سيما للإسلحة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكداً الدور المحوري لقوات تحالف دعم الشرعية بقيادة الممكلة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم اليمن على كل المستويات.

من جهته أشاد السفير الأمريكي بدور القوات المسلحة اليمنية في مكافحة الإرهاب، مؤكداً استمرار التعاون لإحلال السلام في اليمن والمنطقة.

حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع اللواء دكتور صالح محمد حسن، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن أحمد اليافعي ومدير دائرة شؤون الأفراد العميد الركن الخضر صالح مزمبر ومدير مكتب وزير الدفاع العميد الركن عبدالحكيم الشعيبي.

Try Audible Plus

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى